موضوعية
موضوعية


بتكلفة 4 ملايين جنيه.. رصف وتوسعة طريقي مصرف إكوة و«الزقازيق - القنايات»

سناء عنان

الخميس، 13 أكتوبر 2022 - 08:01 م

تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع المهندس أحمد فوزي وكيل وزارة الطرق والنقل، أعمال الرصف والتطوير والتوسعة الجارية بالطريق الرابط بين طريق مصرف إكوة وطريق "الزقازيق / القنايات" بطول 750 مترًا وبتكلفة 4 ملايين و300 ألف جنيه.

ويمثل الطريق محورًا مروريًا جديدًا يُسهم في فك الاختناقات المرورية داخل المدينة ويخفف من حدة الزحام خاصة أوقات الذروة.

اقرأ أيضا |  محافظ الشرقية: أتواصل مع أعضاء البرلمان بشكل دائم لحل مشاكل المواطنين

وشدد المحافظ على وكيل وزارة الطرق والنقل بسرعة الانتهاء من اعمال الرصف والتوسعة والزام الشركة المنفذه بالجدول الزمني المحدد والمواصفات القياسية في العمل لسرعة الانتهاء من الأعمال بالطريق وتهيئته أمام حركة السيارات والمارة.

فيما أوضح المهندس أحمد فوزي وكيل وزارة الطرق والنقل أنه جارٍ الانتهاء من أعمال الرصف والتوسعة ورفع الكفاءة بالطريق ليصبح العرض داخل الكتل السكنية 11 مترا وخارج الكتل السكنية 15 مترا، وذلك لاستيعاب الحركة المرورية على الطريق وخاصة سيارات النقل الثقيل القادمة من طريق "ديرب نجم / القنايات"، وكذلك طريق مصرف "إكوة / شيبة" النكارية بدلاً من دخولها المدينة لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة.

وأضاف وكيل وزارة الطرق والنقل أنه تم التنسيق مع رئاسة قطاعات كهرباء الشرقية ورئاسة مركز الزقازيق للبدء في نقل أعمدة الكهرباء على جانبي الطريق بعد الانتهاء من توسعته ووضع طبقات الأساس، لافتا إلى أنه فور الانتهاء من نقل اعمدة الكهرباء سيتم وضع الطبقة الأسفلتية وفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

وأكد محافظ الشرقية أن المحافظة جادة في تنفيذ خطة التطوير والتجميل وخلق محاور مرورية جديدة وإستغلال أطراف المدينة بإنشاء طرق بديلة تُساهم في توفير الوقت والجهد على المسافرين.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة